» أهم الأخبار العراقية



قاسم الأعرجي: اوغلو طلب من قيادات سياسية عدم إقالة النجيفي وامهاله أربعة أشهر

 

 
11-06-2015 12:48 صباحا

كشف رئيس كتلة بدر البرلمانية قاسم الأعرجي، الأربعاء، عن طلب رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو من قيادات سياسية عدم إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي، مشيراً إلى أنه طلب اعطاء مهلة للنجيفي أربعة أشهر.

وقال الأعرجي خلال حديثه لبرنامج "غير متوقع" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو طلب من قيادات سياسية عراقية عدم إقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي وإعطائه مهلة أربعة أشهر"، مشيراً إلى أن "إقالة النجيفي كانت بخلاف الرغبة التركية".


وأضاف الأعرجي، أن "احد النوب تحدث عن ان العراق يدار بأوامر تركية"، لافتاً إلى أن "هناك مخططاً لإنشاء اقليم الموصل بزعامة أحد النجيفيين (نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ومحافظ نينوى المقال اثيل النجيفي)".

وصوت مجلس النواب، في (28 أيار 2015)، بالأغلبية على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي من منصبه بعد مشادة كلامية بين عدد من أعضاء المجلس على خلفية التصويت.

وعزا محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي، سبب إقالته من منصبه الى "رفضه إشراك الحشد الشعبي" في تحرير الموصل، فيما أشار إلى أنه تسلم منصبه بـ"إرادة أهالي المحافظة" وأقيل "بقرار من ائتلاف دولة القانون".

السومرية


.
.


شباب بابل يصنعون نواظير ليلية للحشد الشعبي

رئاسة الوزراء: قانون الإجازات يتيح للموظف التمتع بإجازة طويلة وتسلم نصف راتبه الاسمي

بالفيديو: ركاب طائرة يتفاجئون بكسوف كلي للشمس.. شاهد اللحظة النادرة!

وضع اليد على 22 الف مقاتل بداعش

بالوثائق.. "منجم الذهب" يعري داعش ويهافت المخابرات والغرب
.
.
 

جميع الحقوق محفوظة . الوسط - لعام © 2011 -2015 - Powered by abqariservice